أمين عام مجلس شبوة الوطني يؤكد رفضه لاحتكار التمثيل السياسي في المحافظة
أكد الأمين العام لمجلس شبوة الوطني الدكتور ناصر بن حبتور أن المجلس لا يعارض وجود مؤتمر شبوة الشامل كمكون سياسي يعبر عن شريحة من أبناء المحافظة لكنه يرفض بشكل قاطع أي محاولات لفرض الوصاية السياسية أو احتكار تمثيل المحافظة من قبل طرف واحد بعينه.
وأوضح بن حبتور في تصريحات خاصة لمنصة الهدهد أن جوهر المشكلة يتمثل في مساعي إقصاء المكونات السياسية والاجتماعية الفاعلة ومحاولة فرض مكون سياسي بعينه كوصي وحصري على العمل السياسي في المحافظة مشيرا إلى أن عقلية الشمولية لم تعد مقبولة في ظل التطورات السياسية التي شهدها الجنوب وأن هذا النهج لا يمكن إعادة إنتاجه في شبوة تحت أي مسمى كان.
ودعا بن حبتور السلطة المحلية إلى تبني مقاربة واقعية تعتمد على تشكيل لجنة تحضيرية تهدف لتأسيس مجلس تنسيقي يجمع مختلف المكونات السياسية في المحافظة بما يكفل تحقيق تمثيل عادل وتوحيد الرؤى تحضيرا للاستحقاقات السياسية القادمة وعلى رأسها مؤتمر الحوار الجنوبي.
وحذر بن حبتور من أن المضي في فرض ما وصفها بالرؤية الشمولية بالقوة قد يفضي إلى نقل الصراعات السياسية إلى أوساط المجتمع مما يعمق الانقسامات ويهدد النسيج الاجتماعي المتماسك الذي تميزت به محافظة شبوة مؤكدا أن استقرار المحافظة يتطلب احترام التنوع السياسي والاجتماعي وتوظيفه كعامل قوة لتعزيز السلم المجتمعي.