بينها محطات تحلية وتوسعة خطوط رئيسة.. قرارات حاسمة يصدرها محافظ عدن لتعزيز البنية التحتية
ترأس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ عبد الرحمن شيخ اليوم الأربعاء اجتماعاً موسعاً ضم مديري عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والمالية والأشغال العامة والطرق إلى جانب مديري مؤسستي المياه والصرف الصحي والكهرباء وصندوق النظافة والتحسين لبحث احتياجات المدينة التنموية.
وشدد المحافظ شيخ خلال الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة المهندس غسان الزامكي والأستاذ محمد سعيد المفلحي على أهمية الالتزام الكامل بالمواصفات الفنية والمعايير المتفق عليها في تنفيذ المشاريع مؤكداً حرص السلطة المحلية على تعزيز الدور الرقابي ومتابعة سير العمل بصورة مستمرة لضمان جودة التنفيذ وتحقيق الأهداف المرجوة.
وأقر الاجتماع مصفوفة أولية من المشاريع الخدمية والتنموية الملحة في قطاعات الطرق والمياه والصرف الصحي والتعليم والصحة في عدد من مديريات العاصمة عدن لتلبية التطلعات الشعبية
.
وشملت المصفوفة المعتمدة مشاريع إعادة تأهيل وصيانة عدد من الطرق الحيوية بمديريات خور مكسر والمعلا والشيخ عثمان والبريقة وتضمنت الخطة توسيع طرق معينة لتحويلها من اتجاه واحد إلى اتجاهين مع إنشاء جزيرة وسطية حديثة وتنفيذ أعمال الإنارة الشاملة.
وفي قطاع المياه والصرف الصحي والكهرباء أقر الاجتماع مشروع تركيب مضخة صرف صحي متكاملة بالإضافة إلى توفير خطوط كهربائية ساخنة مستمرة لمضخات الصرف في عدد من المديريات وخط ساخن لحقل المياه الرئيس مع التأكيد على تشغيل منظومات الطاقة الشمسية للمواقع البعيدة عن شبكة الكهرباء العامة.
كما تضمنت المشاريع المعتمدة إنشاء ثلاث محطات حيوية لتحلية المياه في مديريات خور مكسر وصيرة والمعلا والتواهي بما يسهم بشكل فعال في تعزيز إمدادات المياه النقية وتحسين مستوى الخدمة الحياتية المقدمة للمواطنين.
وأوصى الاجتماع باعتبار مشروع مبنى الإصدار الآلي في مديرية خور مكسر من المشاريع ذات الأولوية القصوى والعمل على إدراجه ضمن الخطط التنموية القادمة إلى جانب حزمة من المشاريع الخدمية الأخرى في مختلف القطاعات وفقاً لأولويات الاحتياج ومتطلبات السكان والتي سيتم الإعلان عن مناقصاتها الرسمية في القريب العاجل.