أخبار عدن

لتعزيز التخطيط التنموي.. محافظ عدن يبحث التنسيق المشترك مع جهاز الإحصاء


       

التقى وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ عبدالرحمن شيخ اليوم الأربعاء برئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي لبحث سبل تعزيز العمل الإحصائي والمعلوماتي في المدينة.

 

 

واستمع المحافظ خلال اللقاء إلى شرح مفصل من رئيسة الجهاز حول سير عمل الجهاز المركزي للإحصاء وما أنجزه من أعمال ومسوح ميدانية خلال الفترة الماضية إضافة إلى الخطط والبرامج المزمع تنفيذها خلال النصف الثاني من العام ألفين وستة وعشرين.

 

 

وناقش اللقاء آليات التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة المحلية والجهاز المركزي للإحصاء لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة الإحصائية في مديريات العاصمة عدن كافة لتعزيز قاعدة البيانات وتوفير مؤشرات دقيقة تدعم عملية التخطيط التنموي المستدام.

 

 

وأكد المحافظ عبدالرحمن شيخ أهمية الدور الحيوي الكبير الذي يضطلع به الجهاز المركزي للإحصاء مشدداً على أن المعلومات والبيانات والإحصاءات الدقيقة التي يقدمها الجهاز تمثل أساساً مهماً في إعداد الدراسات العلمية ووضع الخطط التنموية بمختلف القطاعات.

 

 

وأشار المحافظ شيخ إلى أن الجهاز المركزي للإحصاء يمثل ركيزة أساسية في دعم عمل السلطة المحلية لما يوفره من بيانات ومؤشرات واقعية تساعد على تحديد الأولويات الملحة وتسهم بشكل مباشر في التخطيط للمشاريع الاستراتيجية واتخاذ القرارات الإدارية السليمة.