أخبار المحافظات

مديرية الضالع ترحب بقرار تكليف القاضي عمر العامري مديرا عاما لمحكمة الاستئناف


       

رحبت السلطة المحلية بمديرية الضالع ومكتبها التنفيذي بتوجيهات اللواء القائد عيدروس الزبيدي ورئيس مجلس القضاء الاعلى الخاصة بتكليف القاضي عمر قاسم العامري الوبح مديراً عام لمحكمة الاستئناف بمحافظة الضالع بموجب القرار الوزاري رقم ( 1 ) للسنة 2024 الصادر من وزير العدل مطلع يناير الحالي والذي قضاء بموجبه تكليف القاضي عمر قاسم العامري مديراً عام لمحكمة الاستئناف بمحافظة الضالع والمحاكم التابعة لها .

 

واعتبر مأمور مديرية الضالع المناضل/ عبدالواسع صالح احمد هذا القرار الذي جاء بناء على توجيهات اللواء القائد عيدروس الزبيدي ورئيس مجلس القضاء الاعلى بالقرار الصائب على قاعدة الرجل المناسب في المكان المناسب نظرا لما تتطلبة المرحلة من تمكين الكوادر المؤهلة والشريفة في سلك القضاء باعتباره من اهم قطاعات الدولة المرتبطة بالحياة العامة والمجتمعية بشكل مباشر كسلطة عليا لتحقيق العدل والمساواة والانتصار للحق مؤكدا على ضرورة تكاتف الجهود مع كل الشرفاء سوى بالمؤسسة القضائية او المؤسسات الأخرى لما من شأنه حماية الجبهة الداخلية وتماسكها في استتباب الامن وتقوية روابط السلام الاهلي في المجتمع

 

مشيداً بالاخلاق العالية والصفات الحميدة التي يتمع بها القاضي عمر العامري والدور النضالي المشهود له على الصعيد الشخصي او الأسري لأسرة العامري ومنطقة الوبح ككل كقلعة نضالية عريقة سطر أبنائها اروع ملاحم التضحية والفداء في مختلف مراحل النضال الوطني الجنوبي على مدى التاريخ وحتى اليوم مبديا ثقته الكبيرة بقدرة القاضي عمر العامري بتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه والثقة التي منحت له .

 

هذا وقد حظي قرار تكليف القاضي عمر قاسم العامري مديراً عام لمحكمة الاستئناف بالمحافظة ارتياح شعبي كبير بين اوساط أبناء الضالع ومباركة واسعة بين اوساط النخب المدينة والعسكرية والمجتمعية التي اشادت بجهود اللواء القائد عيدروس الزبيدي في دعم وارساء هيبه النظام والقانون وتفعيل دور السلام الاجتماعي لما فيه المصلحة العامة بتعزيز وتماسك اللحمة الداخلية للمجتمع الجنوبي ككل مطالبين بمثل هذه القرارات للكفاءات النزيهة في كافة قطاعات ومؤسسات الدولة في محافظة الضالع.