الرياض تجمع آل جابر والميسري لبحث الحوار الجنوبي ورسم ملامح المرحلة المقبلة
عقد سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر لقاء إيجابيا ومثمرا مع وزير الداخلية السابق المهندس أحمد الميسري في العاصمة السعودية الرياض وذلك في إطار الجهود الهادفة إلى دعم مسارات التوافق والحوار وتعزيز الاستقرار في اليمن.
وبحسب مكتب الميسري فقد ناقش اللقاء عددا من القضايا السياسية المرتبطة بالمرحلة الراهنة وفي مقدمتها الترتيبات الجارية لانطلاق مؤتمر الحوار الجنوبي في الرياض والجهود المبذولة لتهيئة الأجواء السياسية لإنجاح هذا المسار بما يسهم في تعزيز الشراكة الوطنية وتوسيع دائرة التوافق بين مختلف المكونات والوصول إلى حل عادل وحقيقي للقضية الجنوبية.
وأشاد المهندس أحمد الميسري بالدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم اليمن على المستويات السياسية والاقتصادية والإنسانية مثمنا الجهود التي يقودها السفير محمد آل جابر في تقريب وجهات النظر ودعم المبادرات الرامية إلى تحقيق الاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة.
وأكد مكتب الميسري أن اللقاء تناول أهمية استمرار الدعم السعودي للمسارات السياسية والحوارية وضرورة البناء على الجهود السابقة للوصول إلى تفاهمات تعزز الاستقرار وتخدم تطلعات المواطنين.
وأشار المكتب إلى أن المملكة العربية السعودية تواصل أداء دور محوري في دعم اليمن من خلال تحريك المسار السياسي ودعم المؤسسات والخدمات ومساندة الجهود الرامية إلى تجاوز التحديات الراهنة وتهيئة الظروف لمرحلة أكثر استقرارا.