إرساء مشروع لتأهيل المحركات اليابانية بقريو وإعادة إعلان مناقصات
أرست لجنة المناقصات بوادي وصحراء حضرموت في اجتماعها ،صباح اليوم الإثنين 1يناير2024م، برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ،الاستاذ عامر سعيد العامري، مشروع توريد قطع غيار لمحرك نيقاتا الياباني بمحطة قريو التوليديه.
كما أقرت اللجنة إعادة إعلان مناقصة مشروعين آخرين بقطاع الكهرباء لعدم استيفاء العروض المقدمة الشروط الفنية اللآزمة حسب تحليل اللجنة الفنية المختصة.
وناقشت اللجنة بحضور مدير عام مؤسسة الكهرباء منطقة وادي حضرموت الدكتور خالد باحريش ونائبه لشؤون التوليد المهندس علي بن غانم والمختصين الصعوبات التي تعترض سير عمل بعض المشاريع .
واستمعت اللجنة الى تقرير قدمه مدير عام مؤسسة الكهرباء الدكتور باحريش عن مستوى الإنجاز في المشاريع التي تم إرسائها لتعزيز شبكات النقل والتوزيع والمعوقات التي تحد من سرعة إنجازها والمعالجات المتخذة لتجاوزها.
وكيل المحافظة أشار الى أن السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت مع مؤسسة الكهرباء كثفت الجهود في مجال تأهيل شبكات النقل والتوزيع بدرجة أولى مع العمل على رفع القدرة التوليدية لمحطة قريو، موضحاً أن السلطة المحلية تسابق الزمن لمحاولة مجابهة متطلبات الصيف القادم من الطلب المتزايد على التيار الكهربائي سعياً للتخفيف من حدة الإنقطاعات الكهربائية فيه.