أخبار المحافظات

إدارة التثقيف والإعلام الصحي بلحج تعقد لقاءا بخطباء المساجد من أجل التوعية ضد مرض شلل الأطفال


       


بحضور نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج الدكتور عبد الحكيم ناجي ومدير الرعاية الصحية الأولية والدكتور أسامة دبا
عقدت مديرة إدارة التثقيف والاعلام الصحي في محافظة لحج الاستاذة ابتسام احمد محمد المصلي صباح اليوم في مكتب الصحة العامة والسكان إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة لقاء بخطباء المساجد من أجل التوعية وتمهيد لحملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال في مديرية الحوطة عاصمة المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير مكتب الأوقاف في مديرية الحوطة الاستاذ جمال الفقيه
رحب نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الحكيم ناجي بجميع الحاضرين في اللقاء وأشاد بدور كبير الدي يقوم به خطباء المساجد في توصيل الرسالة التوعوية إلى جميع الأهالي بشكل مباشر .

واضاف نحن اليوم نعول عليكم في المشاركة الفعالة في مساندة فرق التثقيف الصحي في توصيل الرسالة التوعوية وأشعار الموطنين عن حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال وحثهم على ضرورة تحصين أطفالهم ضد هذا المرض.

وبدورها قامت مديرة إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة الأستاذة ابتسام احمد محمد المصلي بالجلوس مع جميع خطباء المساجد ومعرفة اهم الصعوبات التي تواجه سير العمل التوعية الدي قيوم به خطباء المساجد وحث الجميع على العمل بروح الفريق الواحد والشعور بالمسؤولية الكاملة اتجاه المجتمع في عملية نشر الوعي الصحي في جميع الحملات والأنشطة الصحية وتقديم الرسائل التوعوية بشكل مستمر في جميع مساجد المديرية.

واضاف نحن اليوم بصدد التجهيز وتمهيد لحملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال في جميع مديريات المحافظة نحن نعول عليكم في عملية نشر الرسائل التوعية التي تتضمن مرض شلل الأطفال وحث جميع المواطنين على تطعيم أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال من خلال الحملة التي سوف تنفذ خلال الأيام المقبلة.

وكما قامت مديرة إدارة التثقيف والاعلام الصحي بالمحافظة الأستاذة ابتسام احمد محمد المصلي بعملية تزويد جميع الخطباء بالمعلومات والملصقات والبرشورات التي تعرف عن مرض شلل الأطفال وطرق انتشاره والوقاية منه عبر التحصين بلقاح شلل الاطفال.

ودعت جميع الخطباء إلى العمل التطوعي عبر تشكيل شبكة الخطباء في نشر الوعي الصحي في المحافظة بشكل مستمر وعند حدوث أي مرض او مشاكل صحية تهدد المجتمع
وقد تفاعل جميع الخطباء وابدوا استعدادهم الكامل في نشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع عبر المساجد وحلقات الذكر في جميع مساجد مديرية الحوطة عاصمة المحافظة بشكل عام.