أبناء لودر يشاركون في فعالية التصالح والتسامح بمودية بوفد جماهيري
شارك أبناء مديرية لودر م/ ابين، صباح امس الإثنين الموافق 2023/1/15م، في فعالية التصالح والتسامح التي أقيمت في مدينة مودية بمناسبة الذكرى 18 من التصالح والتسامح الجنوبي، وبحضور عضوين المجلس الاستشاري الجنوبي علي صالح الجعدني مدير الإدارة الإعلامية بالمحافظة وعباس السقاف.
حيث شارك أبناء لودر بوفد جماهيري حاشد في مقدمتهم الشيخ صالح الخضر الصاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية،ونائبه علي مخزم، ومدراء الدوائر بالهيئة واعضاء المحافظة بالمديرية ورؤساء المراكز ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.
وخلال الفعالية القى الشيخ صالح الصاد رئيس انتقالي لودر، كلمة تاريخية وحماسية، في مستهلها هنأ الجنوبيين بهذه المناسبة الغالية على كل جنوبي، وحياء أبناء مديرية مودية مصنع الثوار والقادة، على حسن الاستقبال لهذة الحشود البشرية.
كما عبر عن سعادته بالمشاركة في هذة الفعالية، مثمناً جهود أبناء مودية البطلة الذي لهم بصمات خالدة في ذلك الحدث التاريخي، بمشاركة عدد كبير من مناضلين هذه المديرية منهم المناضل عباس العسل والفقيد احمد القمع، كما قد قارع أبنائها قوى الشر والإرهاب، ولا زالوا إلى اليوم، وضحت مودية بخيرة شبابها منهم الشهيد نصر بصير الصالحي ، داعياً كل الشرفاء والمناضلين الوقوف وقفت رجل واحد خلف قيادتنا السياسية، حتى تحقيق التحرير والاستقلال الثاني واستعادة الدولة الجنوبية الفدرالية الحديثة.
وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مديرية لودر أن التصالح والتسامح هو عامل النجاح لمسيرتنا الثورية الجنوبية التي اعلنت مقاومة ضد الظلم والاضطهاد والاقصاء والتهميش والحرمان ، والمعاناة التي مورست بحق شعب الجنوب بكل شرائحه دون استثناء.
وحيا الشيخ الصاد الروح النضالية للأبناء الجنوب الذين صنعوا هذا اليوم التاريخي، وجسدوا المبادئ والقيم الإنسانية بهذا اليوم العظيم..
كلمة المحافظة ألقيت من قبل عضو المجلس الاستشاري الجنوبي ومدير الإدارة الإعلامية بالمحافظة الاستاذ علي صالح الجعدني، ناقلاً تحيات القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين ممثلة بالمناضل الشيخ حسن منصر غيثان الكازمي لأبناء المنطقة الوسطى، ومقدماً شكره الجزيل لكافة أبناء الوطن الجنوبي على تحقيق هذا الإنجاز الكبير وهو التصالح والتسامح الجنوبيين، ودفن مخلفات الماضي بكل سلبياته.واغلاق أفواه المتربصين بالتلاحم والترابط الوثيق بين أبناء الوطن الجنوبي
ثمن عضو المجلس الاستشاري مدير الإدارة الإعلامية بالمحافظة،الدور أبناء المنطقة الوسطى، ومديرية المحفد ،في أحياء الذكرى 18 من التصالح والتسامح، وإرسال الرسائل الى القيادة الجنوبية السياسية والعسكرية والأمنية بأننا على عهد التصالح والتسامح، وأننا لحمةً واحدة خلف اللواء عيدروس الزبيدي وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي..
والقيت في الكرنفال الجماهيري عدد من الكلمات والقصائد..