استئصال كيس مائي من طفلة في مستشفى زنجبار
أجريت صباح اليوم بمستشفى زنجبار عملية استئصال كيس كلابي Hydated Cyst on Sternocledomastoid Muscle. من طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات من قبل الدكتور اكرم سعد والدكتور هادي عوض، وطاقمهما الطبي والتمريضي ، إضافة الى اجراء عمليتين اخرى رغم شحة امكانيات المستشفى، وتوقف دعم المنظمات منذ مارس 2022.
وقالت الدكتورة سيلة خميس مديرة مستشفى زنجبار الحمدلله بفضل الله وتوفيقه وبما نمتلكه من امكانيات محدودة وميزانية تكاد تكون لا شيء ، وبتعاون الدكاترة الجراحين والمخضرمين يقوم مستشفى زنجبار وبشكل شبه يومي بأجراء العمليات الجراحية للمواطنين للتخفيف من معاناتهم خصوصا وان الغالبية العظمى منهم من ذوي الدخل المحدود والاسر الاشد فقرا.
من جهته قدم مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل شكره وتقديره للاطباء والجراحين المشهود لهم والمعروفين لدى الجميع الدكاترة محمد جمبأ والدكتور الخضر مسعود والدكتور اكرم عبدالله سعد والدكتور هادي عوض على تعاونهم في خدمة اهلهم وناسهم في زنجبار خاصة و ابين وذلك من خلال قيامهم باجراء العمليات الجراحية في مستشفى زنجبار بكل انواعها يوميا للمرضى المحتاجين للعمليات، رغم شحة الامكانيات وافتقار المستشفى لميزانية تلبي بالغرض ، ورغم توقف تدخل المنظمات منذ مارس 2022.
وناشد مدير الصحة بزنجبار عبدالقادر باجميل ناشد محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ابين ووزارة الصحة بالاهتمام بمستشفى زنجبار وتوفير الدعم له وتوجيه المنظمات للتدخل بالمستشفى للاستمرار في تقديم; خدماته للمواطنين وتحسينها للتخفيف من معاناتهم وعناء التنقل بين المدن والمحافظات وتوفير عنهم اجراء العمليات في المستشفيات الخاصة بتكاليف باهضة.