المكلا تستضيف المؤتمر السنوي للسلطات المحلية في يوليو 2027
عقدت قيادة وزارة الإدارة المحلية برئاسة الوزير المهندس بدر محمد باسلمة اليوم اجتماعاً أقرت خلاله إحياء التقليد السنوي الخاص بعقد المؤتمرات السنوية للسلطات المحلية بعد توقفه خلال السنوات الماضية بسبب ظروف الحرب.
وأكد الوزير باسلمة أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الترابط والتكامل بين السلطات المحلية في مختلف المحافظات وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة والوقوف عن قرب أمام المشكلات والتحديات المشتركة من أجل وضع حلول عملية ومستدامة لها.
وأشار باسلمة إلى أن عودة المؤتمرات السنوية تمثل امتداداً لجهود تفعيل العمل التنموي والمؤسسي وتجسيداً لمبدأ الشراكة الحقيقية بما يسهم في تعزيز التنسيق بين الحكومة والسلطات المحلية ويدعم مسار التمكين المحلي الكامل.
وحددت الوزارة مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت مكاناً لانعقاد المؤتمر السنوي القادم خلال شهر يوليو 2027 بالتزامن مع الأجواء السياحية التي يشهدها مهرجان البلدة السياحي.
ومن المقرر أن يشكل المؤتمر منصة للحوار وتبادل الخبرات بين قيادات السلطات المحلية وفتح قنوات اتصال مباشرة لتبادل الرؤى وتعميم التجارب الناجحة في الأداء الإداري والتنموي على المستويين المركزي والمحلي.
كما سيعمل المؤتمر على تشخيص التحديات التي تواجه المحافظات وحصر المشكلات الميدانية ووضع مصفوفة حلول حكومية مشتركة إلى جانب تقييم مستوى تنفيذ استراتيجية نقل الصلاحيات إلى السلطات المحلية وإبراز ما تحقق في هذا المسار.
ويهدف المؤتمر أيضاً إلى تعزيز الشراكة وصياغة رؤية مشتركة لآلية عمل مستقبلية تضمن مرونة العلاقة بين الحكومة والسلطات المحلية وتدعم جهود التنمية وتحسين الخدمات في المحافظات.