قطاع العقلة يعلن وقف نقل النفط الخام المخصص لكهرباء عدن
أعلن قطاع العقلة بمحافظة شبوة في بيان عاجل إيقاف نقل النفط الخام المخصص لتشغيل كهرباء العاصمة عدن ابتداء من يوم غد بسبب استمرار وزارة المالية في عدم صرف مستحقات القطاع المالية رغم صدور توجيهات من رئاسة الوزراء بالصرف من موازنة القطاع.
وأوضح البيان أن استمرار حجب المستحقات والتأخر في تنفيذ التوجيهات الرسمية يهددان سير العمليات الإنتاجية وينذران بتداعيات قد تطال المنشآت والمعدات والجوانب التشغيلية والحيوية المرتبطة بالقطاع بما قد يؤثر على استمرارية العمل والخدمات المرتبطة به.
وأشار البيان إلى أن الكادر الوظيفي واصل أداء مهامه منذ مغادرة الشركة الأجنبية قبل عام وتحمل أعباء تشغيلية كبيرة للحفاظ على جاهزية القطاع وضمان استمرار عمله معتبرا أن تجاهل مستحقات القطاع وكوادره يمثل إضرارا بجهود العاملين وتهميشا لقطاع حيوي ذي أهمية استراتيجية.
وأكد البيان أن قرار التوقف يمثل دعوة عاجلة للحكومة والجهات المختصة لتحمل مسؤولياتها واتخاذ إجراءات فورية لمعالجة الوضع وضمان استمرار عمل القطاع بعيدا عن الإهمال والتسويف.