فتحي بن لزرق يتحدى أطراف الانتقالي بتحويل مزاعم الفساد إلى قضية قضائية أمام النائب العام
دعوة صريحة يطلقها الكاتب الصحفي فتحي بن لزرق إلى كافة عناصر المجلس الانتقالي من صحفيين وسياسيين وقياديين ممن يمتلكون وثائق تدين الرئيس رشاد العليمي أو أياً من مسؤولي الحكومة الشرعية بقضايا فساد حيث يؤكد استعداده الكامل للتعاون معهم وتحويل هذه الملفات إلى قضية رسمية أمام نيابة الأموال العامة للتحقيق فيها بشكل قانوني.
ويؤكد الكاتب الصحفي فتحي بن لزرق أنه سيكون في مقدمة من يتصدر هذا الأمر وسيتوجه بنفسه إلى القضاء ليخوض مواجهة قانونية ضد منظومة الفساد في الشرعية من أعلى هرم المسؤولية إلى أصغرها مطالباً من يمتلك هذه الوثائق الحضور إلى مكتبه خلال الأيام القادمة ليقدمها بشرط تحمل كامل المسؤولية القانونية عن صحتها لننطلق معاً نحو نيابة الأموال العامة.
ويرى الصحفي فتحي بن لزرق أن هذا التحرك يأتي لإنهاء حالة الهياط الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي والانتقال إلى العمل المؤسسي الجاد فإذا كنا نطمح لبناء دولة حقيقية فلا بد من الاحتكام للقضاء والنيابات والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بدلاً من الاكتفاء بنشر مزاعم ينفيها طرف ويؤكدها آخر دون أي نتائج ملموسة.
ويعلن الصحفي فتحي بن لزرق تكفله الشخصي بكافة نفقات المحامين ومصاريف التقاضي وكل ما يتطلبه المسار القانوني من أعباء مالية مشدداً على أن بابه مفتوح لاستقبال المعنيين في مكتبه صباح الغد وبعد غد وطوال الأسبوع القادم في انتظار من يمتلك الشجاعة والجدية ليتحول من مجرد ناشر للمزاعم إلى مقاضٍ حقيقي يدافع عن المال العام أمام القضاء.