أخبار وتقارير

قيادات حوثية ترفع رسالة غير مسبوقة لعبدالملك الحوثي وتحذر من تدهور الأوضاع


       

 

أفاد الصحفي المتخصص في الشأن العسكري وجماعة الحوثي عدنان الجبرني بأن عددا من قيادات الصف الثاني في الجماعة رفعوا للمرة الأولى رسالة إلى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي عبروا فيها عن قلقهم من تدهور الأوضاع واتساع حالة الاختناق في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

 

وأوضح الجبرني أن الرسالة تضمنت انتقادات للأداء الإداري وتحذيرات من تداعيات تراجع ثقة المواطنين وتأثير ذلك على ما تسميه الجماعة بالمشروع القرآني مع المطالبة بإجراء تغييرات في بعض القيادات الإدارية التي حملوها مسؤولية الوضع القائم.

 

وأضاف الجبرني أن الرد جاء بعد أيام عبر مندوب من عبدالملك الحوثي وتضمن تقريعا للقيادات الموقعة على الرسالة ووصفهم بأنهم محدودو الأفق مع التشديد على ضرورة التركيز على مهامهم وعدم الانخراط في مجالس النجوى والتأكيد على أن قيادة الجماعة تتابع الأوضاع وأن هناك شيئا كبيرا قادما.

ورأى الجبرني أن انتقال حالة التململ إلى مستويات قيادية متقدمة داخل الجماعة قد يدفع عبدالملك الحوثي إلى تبني خيارات تصعيدية تجاه الداخل والتحالف بهدف إعادة إحكام السيطرة على الجماعة وشد تماسكها الداخلي بدلا من معالجة المشكلات المتراكمة مشيرا إلى أن حالة النشوة التي يعيشها محور الجماعة حاليا قد تمثل عاملا إضافيا يدفع نحو هذا الاتجاه.